إستراتيجية انشاء تطبيق على ابكريتور 24 وتصدر نتائج البحث

 

تصدر جوجل بلاي

من يقول لك إن الربح من انشاء التطبيقات يكون فقط من خلال الريسكن أو أن تكون على دراية بلغات الكوتلن والجافا فهو مخطؤ في رأيه ، بحيث هناك تطبيقات فاقت ال مليون تحميل وأرباحها تصل سنويا الى العشرات الآلاف من الدولارات ، فقط بدون برمجة وباستخدام منصات مثل منصة موبيزي و اب كريتور 24 وغيرهما من منصات انشاء التطبيقات بدون برمجة.


في هاته المقالة سنقوم بشرح خطة لكيفية انشاء تطبيق على منصة اب كريتور 24 ، و أولا سأخبركم لماذا رشحنا اب كريتور 24 على منصة موبيزي ؟


الفرق بين موبيزي و اب كريتور : 


باختصار منصة موبيزي انتهازية بالنسبة لمستخدمي الخطة المجانية ، حيث عند استخدامك للخطة والانتهاء من انشاء التطبيق ستجد بأن التطبيق به اعلانات مضافة مسبقا من شركة موبيزي على تطبيقك ، وهذا يعطي انطباعا سيئا للمستخدم لكثرة الاعلانات خصوصا عند وضعك انت ل إعلانات اخرى .
ناهيك عن محدودية انشاء التطبيقات حيث تعطيك المنصة فقط انشاء 5 تطبيقات و اعادة البناء ، فموبيزي تجبرك على الاشتراك المادي في المنصة لتتيح اليك تجربة أفضل . 
أما الدافع على اختيار منصة اب كريتور 24 لعدة اسباب لا تحصى ، نبدأها بالنسبة للاعلانات فمنصة اب كريتور 24 لا تقوم بوضع الاعلانات داخل تطبيقك اطلاقا ولا تجبرك على شراء نسخة مدفوعة أو الاشتراك المادي ، ولكن ما الغرض الربحي للشركة ؟ تربح المنصة من نسبة لا تتجاوز 10% من اعلاناتك التي تضعها داخل التطبيق هذا بكل بساطة .
أما عن مميزاتها فيمكنك انشاء 100 تطبيق على المنصة وليس هناك حدود لحجم التطبيق ، والمميز استطاعتك القيام بتحديث أو التعديل على التطبيق كإضافة صفحة أو عنصر أو حذفه بدون. قيامك برفع نسخة جديدة على المتجر ، وكذلك يمكنك انشاء أقسام غير محدودة داخل التطبيق.
هذا هو الفرق بين اب كريتور 24 و موبيزي .


إستراتيجية تصدر التطبيق نتائج البحث : 


أولا عزيزي الكسول لا تتوقع أن بمجرد رفعك للتطبيق على أي متجر ستلقى اقبالا هائلا على تحميله و تحرك عجلة الأرباح ، الربح دائما هو آخر شيئ يجب أن تفكر به ، قبل اكمالك للمقالة .


فكرة التطبيق :

أصعب شيء سيواجهك ويواجه حتى المبرمجين هي فكرة التطبيق من الأساس ، وماذا سيكون التطبيق ! ، هذا هو السؤال الأولي .
يجب عليك أن تقوم بالبحث في جوجل بلاي عن فئة التطبيقات التي لا تحتوي الكثير من الكلمات المفتاحية ليكون تطبيقك ضمن صدارة نتائج البحث ، على سبيل المثال " تطبيق صناعة الحلي " ، حاول أن تكتشف أنت فئة في مجال التطبيقات ، ولمساعدتك أكثر في ايجاد الفكرة وتوفير عناء البحث ، قم بتحميل هذا
التطبيق  ، حيث يحتوي على أفكار حصرية والأكثر طلبا ورواجا لإنشاء التطبيقات .



محتوى التطبيق : 


يجب أن يكون محتوى التطبيق حصريا وليس منقولا ، لتكسب المصداقية عند متاجر التطبيقات خاصة وان كنت تريد رفعه على جوجل بلاي أو متجر سامسونج ، فالتطبيقات الأولى في تصدر نتائج البحث تكون للتطبيقات الحصرية .
محتوى التطبيق يجب أن يكون كذلك مفهوما ويتحدث في الاختصاص الذي يحمل اسمه ، ولا يجب ان يكون عبثيا مثل " اسم تطبيقك ( خلفيات مناظر طبيعية ) والخلفيات التي به للحيوانات.



لقطات الشاشة : 


أهم شيئ يجذب المستخدمين هو لقطات شاشة التطبيق ، حاول أن توفر وقتا كبيرا في تصميم لقطات شاشة جذابة تحمل ألوانا وشكلا رائعا ، فأول شيئ يقوم به المستخدم قبل تحميل تطبيقك هو تصفح لقطات الشاشة ، فإن أنت صممتها باتقان وباحترافية سيحمل تطبيقك ، ولكن تذكر أن لا تكون كاذبا فيها كأن تعرض فيها شيئا ليس موجودا أصلا في تطبيقك ، قيقوم المستخدم برفع انطباع سيئ عن تطبيقك في التعليقات .



الكلمات المفتاحية : 


الكلمات المفتاحية هي الأصل في الأصل عن ايجاد تطبيقك ضمن الملايين من التطبيقات على المتجر ، ولهذا أخبرتك سالفا أن تقوم باكتشاف فئة جديدة بنفسك ضمن التطبيقات هذا أولا ، بعدها تقوم بالتركيز على عدد معين من الكلمات المفتاحية ضمن وصفك للتطبيق ، كيف تأتي بالكلمات المفتاحية ! ابحث بنفسك على تطبيق يشبه اسم تطبيقك في المتجر سيظهر تطبيقات لا تحمل نفس الاسم الذي قمت أنت بالبحث عليه ، فما يظهر لك هم الكلمات المفتاحية المستهدفة ، قم بإعادة صياغتهم في الوصف مثلا الكلمة المفتاحية Make ، قم بصياغتها في عدة تداخلات making, maker , make وهكذا تكون قد استهدفت هاته الكلمة المفتاحية وهكذا ....


فيديو رفع تطبيق على جوجل بلاي وتقنية تصدر نتائج البحث 




ترويج التطبيق : 


ان كنت تريد مضاعفة عدد تحميلات تطبيقك فأنا أنصحك بالترويج لتطبيقك ببعض الأموال ، كعمل اعلانات ممولة في فيسبوك و جوجل ادس ، أو عرض التطبيق على من يمتلكون صفحات و قنوات بها عدد كبير من المتابعين والدفع لهم .
وفي حال أنك لا تريد الانفاق على تطبيقك اضافة لكسلك ، فيمكنك وضع رابط التطبيق على مجموعات فيسبوك والاكثار من الهاشتڨات في المنشورات .



وأخيرا نأمل أن نكون قد أفدناك بهاته النصائح التي تقدم لآخرين على شكل خطط ودروس مدفوعة ، نرجو منك فقط الدعاء لنا بالخير .




جميع ملحقات الدرس الثاني : 


إرسال تعليق

0 تعليقات